مستشفى تونغ شان تانغ للطب الصيني التقليدي في بكين

مرض الكلي المزمن

تحديد الموعد

الهاتف -

+86-311-86954186

البريد الالكتروني -

kidney_arab@hotmail.com

تحدث على الانترنت -

قصص المرضى

يعاني الولد من المتلازمة الكلوية لمدة اثنا عشر سنة،الآن بعد العلاج حققت نتائج مرضية

إختفاء البيلة الدموية المستمرة للمريض النيجيري بنجاح وتجنب زراعة الكلى

المرضى الغواتيماليين الذين يطلبون علاج الطب الصيني في بكين "تقنية غامضة للطب الصيني"

وأخيرا قال "وداعا" لبروتين البول التي استمرت لسنوات طويلة

حكة في الجلد ووظيفة الكلي

| Font Size A A A

حكة الجلد يمكن أن تكون من أعراض انخفاض وظائف الكلى ، وخاصة في حالات الفشل الكلوي. إنه عرض مزعج ، ولإزالته بشكل فعال ، من الضروري بالنسبة لنا أن نعرف لماذا يمكن أن يؤدي انخفاض وظائف الكلى إلى إحمرار الجلد وكيفية القضاء على هذا العرض بشكل طبيعي.حكة في الجلد ووظيفة الكلي

لماذا انخفاض وظائف الكلى يمكن أن يسبب حكة في الجلد؟

في حالات الكلى ، يكون للحكة في الجلد علاقة وثيقة مع مستوى وظائف الكلى. نحن نعلم أن الكلى تلعب دورًا مهمًا في ترشيح الدم ، حيث يمكن التخلص من الفضلات بشكل فعال. وتشمل هذه النفايات الكرياتينين ، ونيتروجين اليوريا وبعض المواد السامة الأخرى. تفشل وظيفة الكلى المتناقصة في طرد هذه المواد ونتيجة لذلك ، تتراكم النفايات في الدم. مستويات عالية من السموم لا تهدد فقط الأعضاء الداخلية الأخرى ، ولكن أيضا تحفيز الجلد ، والتي يمكن أن تسبب حكة الجلد مباشرة.

مع حكة الجلد ، لا يمكننا أن نركز ما نقوم به وعلينا أن نكون مستيقظين طوال الليل لأننا قد نحتاج إلى خدش طوال الوقت. وبما أن جلد الحكة هو أحد الأعراض الرهيبة ، فإن إزالته أو تحويله ضروري جداً لمرضى الفشل الكلوي ليعيشوا حياة أفضل.

كيفية التعامل مع حكة الجلد الناجم عن انخفاض وظائف الكلى؟

الطرق التالية سوف تكون مفيدة لتخفيف مشكلة الجلد الناتجة عن ضعف وظائف الكلى:

1. طلي بعض الأدوية السائلة المضادة للحكة أو تناول بعض الأدوية المضادة للحكة. هذه الطريقة فعالة في تخفيف حكة الجلد ، ولكن لسوء الحظ ، فإن آثار العلاج مؤقتة.

2. وجود حمام بانتظام. في بعض الأحيان ، يمكن أن يسبب جفاف الجلد الناجم عن مشكلة في الكلى أيضًا حكة في الجلد وفي مثل هذه الحالة ، يكون الحمام العادي مفيدًا.

3. الحد من تناول البروتين وتناول الملح. كل من تناول كميات كبيرة من البروتين وارتفاع استهلاك الملح يمكن أن يسبب تدهور مشكلة الكلى. لذلك ، لمنع جفاف الحكة تصبح أكثر خطورة ، يجب أن يقتصر تناول البروتين وتناول الملح

4. تنظيف الدم. وبما أن الجلد يحدث بحكة بسبب ارتفاع مستويات السموم في الدم ، فإن تنظيف الدم سيكون مفيدًا. لكن لسوء الحظ ، فإن تأثيرات العلاج لهذه الطريقة مؤقتة أيضًا.

5. إصلاح تلف الكلى ومن ثم استرداد بعض وظائف الكلى. لا يمكننا أن نجعل الأنسجة الكلوية الميتة حية مرة أخرى ، ولكن يمكننا إصلاح هذه الأنسجة الكلوية المدمرة ولكن ما زالت حية. بهذه الطريقة ، يمكن زيادة وظيفة الكلى إلى حد كبير. زيادة وظائف الكلى تفريغ السموم أكثر من الدم ، والتي يمكن أن تحيل الجلد بحكة مباشرة. هذا هو الحل الخارجي لحكة الجلد الناجم عن انخفاض وظائف الكلى.

kidney_arab@hotmail.com

أو واتس اب

+0086 18395615012

شكر على قراءة مقالتنا , اذا كان لديك أي الصعوبات أو المسألة عن أمراض الكلى الرجاء ان تستشار الطبيب على الانترنت أو اترك معلوماتك و رقم هاتفك , يمكنك ايضا أن تتصل بدكتور خالد عن الهاتف أو ترسل البريد إلينا للحصول على أفضل العلاج و احسن الوقاية ,يمكنك ان تحصل الإرشاد و الاقتراحات من خبراء مرض الكلى مجانا . نتصل بكم خلال ساعة 24

رقم الهاتف :008618395615012

البريد : kidney_arab@hotmail.com

اسم
دولة
البريد الالكتروني
رقم الهاتف( رقم الدولة)
حالة المرض الوصف