مستشفى تونغ شان تانغ للطب الصيني التقليدي في بكين

مرض الكلي المزمن

تحديد الموعد

الهاتف -

+86-311-89262207

البريد الالكتروني -

kidney_arab@hotmail.com

تحدث على الانترنت -

قصص المرضى

يعاني الولد من المتلازمة الكلوية لمدة اثنا عشر سنة،الآن بعد العلاج حققت نتائج مرضية

إختفاء البيلة الدموية المستمرة للمريض النيجيري بنجاح وتجنب زراعة الكلى

المرضى الغواتيماليين الذين يطلبون علاج الطب الصيني في بكين "تقنية غامضة للطب الصيني"

وأخيرا قال "وداعا" لبروتين البول التي استمرت لسنوات طويلة

هل يمكن ارتفاع حمض اليوريك أن يؤدي الى تدهور الفشل الكلوي؟هناك طريقتين فعالين لسيطرة عليه

| Font Size A A A

ارتفاع حمض اليوريك و أمراض الكلى ترتبط ارتباطا وثيقا جدا،هذه مقالة سوف تقول لك العلاقة بين فرط حمض يوريك الدم وأمراض الكلى.هل يمكن ارتفاع حمض اليوريك أن يؤدي الى تدهور الفشل الكلوي؟هناك طريقتين فعالين لسيطرة عليه

العلاقة الأولى: ارتفاع حمض اليوريك يسبب تلف الكلى ، وانخفاض وظائف الكلى

حمض اليوريك مستقر في الجسم ، والكليتين تشغل ثلثي عمل لإزالة حمض اليوريك ، وإذا كان حمض اليوريك في الدم يصل إلى التشبع ، فإن حمض البوليك الزائد سوف يودع ، وبعضها سوف يترسب في المفاصل ، وبعضها سوف يترسب مباشرة في الكليتين. من ناحية أخرى ، يتجلى الضرر المباشر على بنية الأنسجة في الكلى بشكل رئيسي في نخر الخلايا الظهارية الكلوي ، ضمور أنبوبي كلوي ، والتليف الخلالي. يسبب مزيد من الانخفاض في وظائف الكلى ، مما يزيد من فرصة تطوير الفشل الكلوي.

لذلك ، ينبغي على المرضى الذين يعانون من ارتفاع حمض اليوريك الانتباه إلى السيطرة على حمض اليوريك حتى لو لم يكن لديهم أعراض مثل فرط حمض يوريك الدم والنقرس ، مثل الاحمرار ، والألم ، أو تشوه المفاصل.

في عموم السكان ، إذا كان حمض اليوريك الذكري هو> 420 umol / L (7 mg / dl) ، فإن الأنثى تكون 360 umol / L (6 مجم / ديسيلتر)يمكن تشخيصه بأنه فرط حمض يوريك الدم.

طريق لسيطرة على ارتفاع خمض اليوريك

في علاج الحياة ، ينتج إنتاج حمض البوليك خارجيا بشكل أساسي عن نظام غذائي غير معقول ، لذلك ، فإن تقليل إنتاج حمض اليوريك يتطلب تناول أقل من الأطعمة عالية الجودة ، أما الفئات الثلاث الرئيسية فهي الأطعمة البحرية والأحشاء الحيوانية والشوربات بما في ذلك الحساء الساخن. يمكن أن يساعد كل ذلك على ممارسة التمارين الرياضية المناسبة ، مثل المشي السريع ، وريشة الريش ، وممارسة تمارين تاي تشي ، واليوغا ، وما إلى ذلك ، على تقليل حمض اليوريك.

علاج الأدوية،هو رئيسي لعلاج خمض اليوريك المتولدة داخليا، مثل الوبيورينول، أساسا عن طريق تخفيض مصل حمض اليوريك، تخفيض الكلي تعمل الضرر، مناسبة لزيادة الجرعة الصغيرة تدريجيا؛ وشعبة غير القماش لديه تأثير خفض حمض جيد، قوي التسامح، أكثر ملاءمة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع حمض اليوريك في أمراض الكلي

العلاقة الثاني:أمراض الكلى يمكن أن يؤدي الى حمض اليوريك مرتفع،لذلك يجب على المريض الكلى أن يحذر حدوث النقرس وفرط حمض يوريك الدم.

بعد اختلال وظيفة الكلى ، تنخفض وظيفة الترشيح الكبيبي ، ويضطرب استقلاب الإلكتروليت ، كما أن إفراز حمض اليوريك الزائد يصعب أيضًا ، لذا فإن المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي سيكون لديهم مستويات عالية من حمض اليوريك في الدم.

إنّ نسبة حمض اليوريك لمرضى الكلى هو أعالي من مرضى فرط حمض اليوريك العاديين،و أحيان ممكن نسبة حمض اليوريك مرتفع الى 500 أو 600 لمرضى الكلى.

مما يمكننا ان نعرف أنّ يتناسب مستوى حمض اليوريك مع تطور وظائف الكلى ، فإذا حمض اليوريك أكثر من 500 ، المشورة الطبية في الوقت المناسب لتلقي العلاج الطبي.

kidney_arab@hotmail.com

أو واتس اب

+0086 18395615012

شكر على قراءة مقالتنا , اذا كان لديك أي الصعوبات أو المسألة عن أمراض الكلى الرجاء ان تستشار الطبيب على الانترنت أو اترك معلوماتك و رقم هاتفك , يمكنك ايضا أن تتصل بدكتور خالد عن الهاتف أو ترسل البريد إلينا للحصول على أفضل العلاج و احسن الوقاية ,يمكنك ان تحصل الإرشاد و الاقتراحات من خبراء مرض الكلى مجانا . نتصل بكم خلال ساعة 24

رقم الهاتف :008618395615012

البريد : kidney_arab@hotmail.com

اسم
دولة
البريد الالكتروني
رقم الهاتف( رقم الدولة)
حالة المرض الوصف